الاثنين، 27 أغسطس 2012

الفتح الرباطي يتوج بطلا لدوري النتيفي على حساب المغرب التطواني

الفتح الرباطي يتوج بطلا لدوري النتيفي على حساب المغرب التطواني













توج فريق الفتح الرياضي بطلا للدورة ال25 لدوري المرحوم أحمد النتيفي في كرة القدم عقب فوزه على فريق المغرب التطواني بهدفين للاشىء في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء. وسجل هدفي الفريق الرباطي عبد الحفيظ ليركي (د 31) وعبد السلام بنجلون (د 83 ).
فوز فريق الفتح الرباطي في نهائي الدوري المذكور على منافسه فريق المغرب التطواني، ليرد بذلك دين المباراة النهائية للبطولة الاحترافية للموسم الماضي، عندما فاز المغرب التطواني على الفتح بهدف لصفر، وتوج بدرع البطولة الاحترافية في نسختها الأولى.
المباراة شهدت تكافئا في المستوى، مع تنظيم أحسن لفريق الفتح الرباطي، الذي عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه بفضل تنظيم صفوفه، إذ لم يتمكن المغرب التطواني بفتح منافذ في دفاع الفتح، رغم اعتماده أسلوب لعبه المعهود.
ولعب الفريقان معا بتشكيلتيهما الرسميتن لمحاولة الوقوف على نقاط القوة والضعف، وخلق انسجام أكثر بين اللاعبين، سيما أن كل فريق تعاقد هذا الموسم مع لاعبين جدد، عزز بهم صفوفه استعدادا للمشاركة في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية والمنافسة على لقب البطولة الاحترافية، الذي سيخول لحامله المشاركة في بطولة العالم للأندية.
وتأهل فريقا العاصمة والحمامة البيضاء إلى المباراة النهائية باحتلالهما على التوالي صدارة ترتيب المجموعتين الأولى والثانية برصيد ست نقط لكل منهما .
ويذكر أن لقب الدورة ال24 من دوري المرحوم أحمد النتيفي كان قد عاد لفريق المغرب الفاسي عقب تفوقه في المباراة النهائية على فريق الوداد البيضاوي بهدف للاشيء .
وعرفت هذه الدورة ٬ التي نظمها نادي الراسينغ البيضاوي على مدى خمسة أيام٬ تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ ثمانية أندية هي الرجاء والوداد البيضاويين والمغرب الفاسي والمغرب التطواني والفتح الرياضي والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي٬ إضافة إلى الراسينغ البيضاوي (النادي المنظم ).
وتم توزيع الأندية الثمانية على مجموعتين تضم الأولى فرق الفتح الرياضي والرجاء والوداد والراسينغ٬ فيما تتشكل الثانية من الدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني والمغرب الفاسي والجيش الملكي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق